سياسة

هوكشتاين يلتقي عون غداً

على صعيد ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وعشيّة زيارة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى بيروت التي سيصلها مساء اليوم، التقى هوكشتاين رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في واشنطن قبل لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن وبحث معه في اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، قبل يومين من توقيعه المقرر غداً في مقر قيادة قوات “اليونيفيل” في الناقورة.

وقال بيان صدر عن مكتب هرتسوغ “إنّ هرتسوغ بدأ زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة أمس باجتماع مع كبير مستشاري شؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين، الذي كلفته إدارة بايدن الوساطة في المحادثات الإسرائيلية ـ اللبنانية في شأن قضية الحدود البحرية”.

وفي المعلومات أنّ هوكشتاين سيلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون صباح غد ليسلّمه نص الوثيقة التي سيُصار إلى توقيعها بعد ظهر اليوم عينه في الناقورة في لقاءٍ منفصل بين الوفد اللبناني، بمعزل عن لقاء مُماثل بين هوكشتاين والجانب الإسرائيلي.

وعلمت “الجمهورية” أن لبنان لا يزال ينتظر مستوى التمثيل الإسرائيلي من أجل أن يشكّل وفده إلى حفلة توقيع الوثائق، وأنّ هناك مُتسعاً من الوقت لترتيب المهمة.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى