منوعات

الأسمر يثني على قرار “بدل إنتاجية القطاع العام”

شكر رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “على إصداره اليوم التعميم رقم 23/2022 الخاص بالمؤسسات العامة والهيئات العامة والمجالس والأجهزة الأمنية، “بشأن إعطاء بدل إنتاجية للعاملين في القطاع العام” والذي ينص على:

– دفع بدل الإنتاجية الملحوظ لموظفي الإدارات العامة بموجب المرسوم رقم 9754 تاريخ 28/7/2022.
– الطلب من باقي المؤسسات العامة والهيئات العامة والمجالس التي لا تسمح موازناتها بدفع هذا البدل، الطلب من وزارة المالية إمكانية تأمين الإعتمادات اللازمة وذلك بناءً على دراسة مالية ترفعها عبر سلطة الوصاية الى وزارة المالية.
– الطلب من الأجهزة الأمنية كافةً إعداد دراسة بشأن قيمة المبالغ المطلوبة لتأمين المساعدات الممنوحة لموظفي القطاع العام ورفعها الى وزارة المالية لدراستها في «اللجنة الوزارية المكلّفة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام”.

وشدد الأسمر في بيان على “دفع مرسوم بدل النقل للعسكريين والبالغ مليون ومئتا ألف ليرة شهرياً حتى يتمكنوا من القيام بعملهم المؤسساتي”، كما طالب رئيس الحكومة ووزيرَي المال والعمل “بالاستمرار في الحوار مع رابطة العاملين في الإدارة العامة والاتحاد العمالي العام لإعطاء مزيد من الحقوق للقطاع العام الذي أصبح موظفوه وعسكريوه ومتقاعدوه من الفقراء الذين لا طاقة لهم على تحمّل تكاليف ذهابهم الى أعمالهم”.

ورأى أن “مبدأ الإضراب هو حقّ مطلق للموظف للمطالبة بإنصافه”، متمنياً “التخفيف من وطأة الإضراب المفتوح والعودة الى العمل ولو لمدّة يوم أو يومين في الأسبوع لتسهيل معاملات وشؤون وشجون المواطنين في الوزارات كافةً”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى