سياسة

هجوم لاذع من جنبلاط على العهد.. فاشل وجلب لنا الكوارث

في هجوم على عهد الرئيس ميشال عون أشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، الى أنّ “العهد فاشل وحاقد يريد تصفية جميع الخصوم، ولبنان بلد متعدد لا بد من إحترام التنوع والعهد جلب لنا الكوارث”، لافتًا إلى أنّ رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، “هو القوة الأكبر الرديفة لرئيس الجمهورية ميشال عون، وهو يُمسك بوزارات أساسية منها وزارة الطاقة، ومن يُمسك بهذه الوزارة يُمسك بملف الغاز والطاقة”.

وأشار، في تصريح، إلى أنه “على رئيس الجمهورية أن يتمتع بالحد الأدنى من النظرة الإصلاحية ولتصوّت كل كتلة نيابية حسب قناعاتها”، مؤكدًا أنّ “ثمة محاور عديدة في لبنان وثمّة كتل نيابية معروفة وربما تستطيع الكتل التي تسمّي نفسها بالسيادية أن تجتمع وكذلك الأمر بالنسبة للنواب المستقلين”.

وذكر جنبلاط، “أنني لا أوافق على كلمة حياد، واخترعنا النأي بالنفس عندما طلبنا من حزب الله عدم التدخل بسوريا فتدخل وفشلنا، لكن أن نكون على حياد والعدو الإسرائيلي على الأبواب فهذه هرطقة سياسية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى