رياضة

دوري كرة القدم لن يتوقف خلال المونديال

اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، أن أحد قرارات الاتحاد الماضية، بإلزام الأندية بإشراك 3 لاعبين شباب دون 22 عاماً، انعكست إيجاباً على المنتخبات الوطنية، حيث بات متوفراً نخبة من اللاعبين المميزين، الذين يشاركون مع فرق الدرجة الأولى بشكل مستمر.

كلام حيدر جاء خلال زيارته التفقدية لتمارين المنتخب الأولمبي بحضور عضوي الاتحاد الدكتور مازن قبيسي واسعد سبليني، وذلك عشية سفر بعثته للمشاركة في بطولة غرب آسيا، التي ستستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، من 3 حتى 15 تشرين الثاني المقبل.

وأكد حيدر أن للاتحاد كل الثقة بالمنتخب الاولمبي، وخاطبهم قائلا: “ننتظر أن تكونوا على قدر آمال وطموحات الجماهير اللبنانية، وسنكون معكم وندعمكم في كل مراحل البطولة”.

ولفت أن الدوري سيتوقف لـ3 أسابيع مقبلة، بسبب استحقاق المنتخب الأولمبي “كما أن لدينا استحقاقات عديدة للمنتخب الاول، حيث سيخوض عدة مباريات ودية أبرزها أمام الكويت في دبي، ومن الممكن لعب مباراة أخرى في كانون الأول المقبل، وبعد نهاية الاستحقاقات الدولية للمنتخب، سنستكمل الدوري بشكل عادي خلال المونديال”.

وفي سياق آخر، تناول المهندس حيدر مسألة إعادة تأهيل الملاعب، وقال: “نأمل أن يستفيد لبنان من خلال تطوير البنية التحتية، في ظل غياب إمكانيات الدولة، حيث باشرنا في وقت سابق تأهيل 5 ملاعب، ونأمل في زيادة عدد الملاعب القادرة على استقبال مباريات الدوري المحلي والبطولات الخارجية، أما بالنسبة لملعب بيروت البلدي، قدمنا كتاباً متكاملاً، بانتظار دراسته من المجلس البلدي، ولم نحصل على أي جواب حتى هذه اللحظة، لكن سمعنا بوجود إمكانية للتعاون بين الاتحاد والبلدية، خصوصاً أن الفيفا مستعد لدفع مبالغ تأهيل الملعب وإعادته إلى الحياة”.

وحول ما إذا كانت أرضية الملعب ستفلش بالعشب الطبيعي أو الاصطناعي، قال: “بصراحة ننتظر قرار البلدية أولاً، حيث قدمنا في السابق عروضاً مغرية، لكن المعوقات كانت كثيرة.. ننتظر الرد الإيجابي أولاً، وكل شيء سيكون بأفضل حال، ولا مشكلة في أي تفاصيل أخرى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى