سياسة

حزب جديد في لبنان برئاسة نائب تغييري؟

حز جديد يولد من رحم المجموعات التغييرية، أعلن المكتب السياسي التأسيسي لحزب “خط أحمر” أنه عقد “ورشة عمل داخلية مطولة لتقييم ومراجعة كل المرحلة السابقة، منذ إنشاء “مجموعة خط أحمر” وانخراطها بالتحركات الميدانية في 17 تشرين 2019 ومساهمتها في ايصال صوت اللبنانيين من خلال مواكبتها الاعلامية للثورة.

وبعد انتقالها الى العمل السياسي المعارض جنباً الى جنب مع مختلف قوى الثورة والتغيير إضافة الى القوى المعارضة الاخرى وصولاً الى المشاركة في الانتخابات النيابية وفوز رئيسها وضاح الصادق بالمقعد النيابي عن دائرة بيروت الثانية.

وبناءً على هذه المراجعة، قرر أعضاء المكتب السياسي التأسيسي للحزب “تحويل مجموعة “خط أحمر” الى حزب.

وتم تحديد الاهداف المستقبلية للحزب ووضع خطط العمل المناسبة لتطبيقها عل المدى القصير والمتوسط والبعيد في مواجهة الانهيار السياسي والاقتصادي والمعيشي وغياب كل مقومات الدولة من سيادة واحترام دستور وادارة ومؤسسات وخدمات.

كما سيتم تحديد العلاقة مع القوى السياسية الأخرى “على أساس الانفتاح على الجميع تحت عنوان التغيير في نهج واسلوب العمل السياسي وفق المصلحة الوطنية، مع التأكيد على الموانع المبدئية الخاصة بالحزب والمتعلقة بالفساد وانتقاص السيادة والطائفية”.

وقرر أيضاً تثبيت الهيكلية الداخلية للحزب التي كان قد تم إقرارها سابقاً وبناءً على ذلك تم التوافق وللمرحلة التأسيسية الى حين إجراء المؤتمر العام الاول المقرر انعقاده بعد سنة من الآن.

وتوزعت المناصب على الشكل التالي: وضاح الصادق رئيساً، نبيل جميل نائباً للرئيس، محمد سنو أميناً عاماً، نضال صالح أمينة صندوق ومنسقة وحدة شؤون الاعضاء، ندى معوشي مديرة تنفيذية، داني كرم وسهى عطالله لوحدة السياسات العامة، داني الجر منسق وحدة التواصل ومحمود الناطور منسق الوحدة السياسية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى