سياسة

خارجية فلسطين تطالب الجنائية الدولية بمحاكمة قوات الإحتلال على جرائمها

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، “بأشد العبارات الاقتحامات الوحشية الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية”. واعتبرت في بيان لها، أن “جريمة اقتحام مخيم “عقبة جبر” جنوب أريحا صباح اليوم، جريمة حرب ضد الإنسانية تضاف لجرائم القتل خارح القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا”.

كما اعتبرت “جريمة أريحا ردا إسرائيليا رسميا على القمة الثلاثية التي عقدت في مصر بين فلسطين ومصر والأردن، وردا إسرائيليا كذلك على جميع أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال، وانعكاس لفشل المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

وحمّلت الوزارة، حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، التي تأتي ترجمة للتعليمات التي يعطيها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للجنود بما يسهل عليهم إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية انها “ستتابع هذه الجرائم اسوة بالجرائم السابقة مع الجنائية الدولية”، وتطالبها “بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له شعبنا من اعتداءات وجرائم وصولاً لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، استشهاد فلسطينيين اثنين بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقته عليهما قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة أريحا بالضفة الغربية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى