مجتمع

لجنة المتعاقدين في التعليم الرسمي تتحدث عن “فوضى منظمة”

رأت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، أن “العودة يوم الاثنين ان تمت ستكون عودة الى فوضى منظمة في ظل رفض الاكثرية العودة عن الاضراب من دون تحصيل أبسط حقوقهم”.

وقالت في بيان: “لأن الهروب سيد الموقف، ولأن سبب الهروب خوف من المواجهة، ولأن الخوف هو وعي كامل بعدم صوابية القرار. ونحن لم نعتد الا المواجهة في القرار الحر، نعلن كلجنة فاعلة الآتي:

أولاً: نحن من بدأنا الاضراب في 9 كانون الثاني بناء على قرار الاساتذة، لا ولن نعود عنه إلا بقرار من الاساتذة أصحاب الحقوق. أما الرابطة وهروبها من المواجهة فلم ننتظر منها أكثر من ذلك وهذا ما يبرر سبب مواجهتنا لها مرارا.

ثانياً: حقق الاساتذة بعد اضراب شهرين جزءا من حقوقهم: 5 ليترات بنزين عن 3 أيام اسبوعيا، تقسيط 300$ من حقهم عن الفصل الاول، ووعد بدفع 125$ شهريا عن ثلاثة أشهر.

وتابعت، “في حين خسروا: شهرين من أيام التدريس، بدل نقل عن عام كامل وفصل دراسي، قيمة أجر الساعة التي باتت حتى اللحظة تساوي 1$، حوافز3 الاف استاذ 90$ عن العام الماضي، العقد الكامل والقبض الشهري، ولم يحصل حتى اللحظة أساتذة المستعان بهم والاجرائي وعلى صناديق المدارس على حقوقهم”.

والأهم لم يتحقق تحديد سعر صيرفة لضمانة الحد من استنزاف قيمة أساس الراتب او المستحقات. والاهم ان شهرين اضراب ولم يحول وزير التربية عباس الحلبي ليرة واحدة من كل هذه الحقوق ويطلب العودة مقابل وعد بالتقسيط بدءا من 10 آذار”.

بناء عليه، أعلنت اللجنة التالي:

أولاً: سيسجل التاريخ النقابي أن رابطة غير ممثل فيها 70% من الكادر التعليمي، ولا تعود الى الجمعيات العمومية، وتتنازل عن اساس راتب يحفظ كرامة المعلمين، ولا سلطة لها حتى على المدراء الذين أخذوا يعلنون الاضراب بالتوافق الضمني معها، ومع المكاتب التربوية (لتخفيف انكسارها امام الرأي العام).

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى