مجتمع

يوم الغضب بدأ عند الخامسة فجرًا: إليكم الطرقات المقطوعة

التزاما لدعوة إتحادات ونقابات النقل البري إلى الإضراب،قطع عدد من السائقين العموميين ساحة النجمة في مدينة صيدا بركن سياراتهم من مختلف اتجاهاتها، كما قطعوا طريق بعلبك – حمص الدولية عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل مدينة بعلبك الجنوبي منذ الصباح الباكر بالفانات وإطارات السيارات بالاتجاهين، وشلوا حركة النقل،

كما تضامن مع الدعوة إلى الإضراب عمال ومستخدمو مؤسسة مياه البقاع، فتوقفوا عن العمل والتزموا دعوة رئيس النقابة حسن جعفر إلى الاقفال التام اليوم، متوجها إلى المسؤولين في بيان: “أبعدونا عن مصالحكم وانانياتكم وسياساتكم وانتماءاتكم التي تزيد من مأساتنا والضغوطات على كل المستويات، لأننا بتنا في وضع لا نحسد عليه، أقل ما يقال فيه اننا نعمل بالسخرة وكأنكم تعيدوننا الى مرحلة العبودية”.

وكان أصحاب السيارات العمومية قد قطعوا طريق الريجي – الحدت بالإطارات المشتعلة، وسط أجراءات أمنية على الطرق، كما قطعوا الطريق عند ساحة الشهداء في وسط بيروت، فيما قطع عدد من اصحاب الباصات والفانات طريق بشارة الخوري. كذلك تم قطع الطريق المؤدي من برج المر الى الحمرا بمستوعبات النفايات.

قطع الطرقات بدأ منذ ساعات الفجر، إذ قطع سائقو السيارات العمومية والباصات والشاحنات والميني باص، عند الخامسة فجرا، طريق طرابلس بيروت عند محلة ابو حلقة. وحضر مشاركا رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد، نقيب اصحاب الشاحنات محمد الخير ومصطفى بطيخ عن سائقي الباصات.

وعمد السائقون الى قطع الطريق بشكل كامل فيما بقيت الطريق البحرية سالكة وشهدت زحمة سير خانقة.

ثم انتقل السيد الى وسط مدينة طرابلس حيث كان السائقون قد قطعوا الطريق في محلة الروكسي عند مدخل مرفأ طرابلس التي تصل مدينة الميناء بمنطقة التبانة في عكار .

وفيما اتخذت وحدات من الجيش تدابير مواكبة لتحرك السائقين، شهدت مداخل الفيحاء تراجعا في الحركة.

في البترون أُقفِل مسلكا الاوتوستراد في شكا عند مدخل بلدة الهري وعند نفق حامات.

أمّا في جونية فقد أقدم أصحاب السيارات العمومية صباحًا على إقفال المسلك الغربي لأوتوستراد صربا مقابل ثكنة الجيش بالسيارات والإطارات المشتعلة، فيما أقفل أصحاب الباصات أيضا المسلك الغربي لأوتوستراد زوق مصبح قرب نفق نهر الكلب وسط إنتشار القوى الأمنية.

إلى ذلك أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع الطرق الآتية: اوتوستراد الكرنتينا بالاتجاهين، مستديرة المكلس، اوتوستراد نهرالكلب المسلك الغربي، مستديرة العبدة، محلة السفارة الكويتية، اوتوستراد الزهراني – صور، ساحة النجمة – صيدا، اوتوستراد زحلة – الفرزل محلة الحمرا بلازا، ضهر البيدر بالاتجاهين، تقاطع بشارة الخوري – بيروت، أوتوستراد صربا المسلك الغربي، تقاطع فردان، مفرق التويتي ترشيش، بحمدون، مستديرة عاليه، عرمون – بشامون، مثلث خلدة، اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين.

 

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى