منوعات

تراجع ايرادات “هواوي” 29 بالمئة في 2021… والسبب؟

أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي غيو بينغ، عن أن “إيرادات الشركة لهذا العام تراجعت بنسبة 29 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ 634 مليار يوان (99,5 مليار دولار)، مشيرا إلى أن “قطاع الاتصالات في الشركة ظل مستقرا، والأداء العام كان متوافقا مع توقعاتنا”، مع استمرار تأثرها بالعقوبات الأميركية التي أضرت بمبيعاتها من الهواتف الذكية.

وأضاف غيو أن “الشركة تسير على طريق وعر لكنه مثمر”، وأن 2022 ستأتي بنصيبها من التحديات،” علما أن هواوي ليست مدرجة في البورصة، ولم تقدم الرسالة أي تفاصيل مالية أخرى.

وكانت هواوي ضحية للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد أن شنت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب حملة ضدها بسبب مخاوف من أنها قد تشكل تهديدا للأمن القومي في الدول الغربية.

وأجبرت المصاعب هواوي على التحول بسرعة إلى خطوط أعمال جديدة بما في ذلك حوسبة المؤسسات والأجهزة القابلة للارتداء والتكنولوجيا الحيوية والسيارات الذكية والبرمجيات.

ومنعت الولايات المتحدة هواوي من الحصول على مكونات مهمة مثل الرقائق الالكترونية وأجبرتها على إنشاء نظام تشغيل خاص بها بعد حظر استخدامها لنظام التشغيل أندرويد التابع لغوغل.

وهذا الشهر أطلقت الشركة هاتفا جديدا قابلا للطي وقالت إن 220 مليون جهاز من هواوي تعمل بنظام التشغيل “هارموني أو أس” الخاص بها.

وتعد المجموعة أكبر مورد في العالم لمعدات شبكات الاتصالات وكانت في السابق من بين ثلاثة أكبر منتجين للهواتف الذكية الى جانب “آبل” و”سامسونغ”، لكنها تراجعت بشكل كبير بسبب الضغط الأميركي

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى