منوعات

مياومو «كهرباء لبنان» ينهون اعتصامهم بعد وعد الوزير

أنهت لجنة العمّال والمياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان اعتصامها، بعدما تلقّت وعداً من وزير الطاقة والمياه وليد فياض بمتابعة مطالبها.

وحصل المياومون من فياض، خلال اجتماعه مع لجنة منبثقة عن العمال، بحضور المدير العام للمؤسسة كمال حايك، على وعدٍ بدفع سلفة من مؤسسة كهرباء لبنان للمتعهّد خلال يومين، والذي سيدفع بدوره للعمال بدلات 3 أشهر مستحقّة لهم منذ شهر أيلول الماضي. وفي العقد الجديد يحصل العمّال على كل مستحقّاتهم على أن يستفيدوا مما يستفيد منه موظّف الدولة من نقل ومساعدات اجتماعية.

كما تم الاتفاق على دفع بدل النقل على أساس 24 ألف ليرة بمفعول رجعي عن شهرين، وعلى أساس الـ65 ألف ليرة يومياً، اعتباراً من تاريخ النشر في الجريدة الرسمية.

وكانت اللجنة، قد نفّذت في وقتٍ سابق اليوم، اعتصاماً مركزياً أمام مبنى مؤسسة الكهرباء في بيروت، طالبت فيه بتنفيذ الاتفاق الذي حصل بعد اللقاء بين فياض ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، والذي أعطى خلاله فياض توجيهاته بتعديل عقد العمل الجديد بما يضمن للعمال زيادة الرواتب.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى