منوعات

عون: الظروف التي تمر بها الحكومة لن تستمر.. وملتزمون الاستحقاقات الدستورية

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، وفدًا من الكونغرس الأميركي ومجموعة الدعم الأميركي من أجل لبنان.

وبعد اللقاء، أكد عون أن “لبنان بدأ مسيرته للخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيش فيها، من خلال تحضير برنامج للتفاوض مع صندوق النقد وإصلاحات النظام المالي والمصرفي”، لافتًا إلى أن “لبنان يتطلّع إلى دعم الولايات المتحدة الأميركية للبرامج الإصلاحية، وينوه بدور الإدارة الأميركية في عملية استجرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن وسوريا”.

من هنا، أشار رئيس الجمهورية إلى أن “لبنان يتطلع الى استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، بهدف الوصول الى اتفاق يضمن حق لبنان لإستثمار موارده الطبيعية في حقول النفط والغاز”.

من جهة أخرى، أوضح عون أنَّ “التفاهم قائم مع رئيس الحكومة حول المواضيع المطروحة والإصلاحات”، مؤكدًا أن “الظروف التي تمر بها الحكومة لن تستمر، وسيعود مجلس الوزراء الى الانعقاد قريباً”.

وختم كلامه بالقول: “ملتزمون الاستحقاقات الدستورية في مجلس النواب ورئاسة الجمهورية، ولإبعاد السياسة عن القضاء لا سيما في التحقيق في جريمة المرفأ واحداث الطيونة”.

في المقابل، شدّد عضوا الكونغرس الأميركي داريل عيسى ودارين لحود، خلال لقاء الرئيس عون، على أن “الكونغرس يتطلع الى دور رئيس الجمهورية في هذه المرحلة، ومهتمون بإنهاض الاقتصاد وانتظام عمل المؤسسات وتمكين لبنان من استخدام موارده الطبيعية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى