منوعات

سلامة يسلّم ميقاتي تقريراً عن حساباته الشخصية: لا علاقة لهذه الخطوة بـ”التدقيق الجنائي”

سلّم حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، التقرير الذي أعدّته “شركة سمعان وغلام للتدقيق” BBO والذي يتضمّن التدقيق في حساباته الشخصية والحسابات التي تثار في الإعلام منذ نحو سنة ونصف السنة.

وعقب اللقاء قال سلامة: “طلبت اليوم موعداً للقاء الرئيس ميقاتي بهدف تسليمه التقرير الذي أعدّته “شركة سمعان وغلام للتدقيق” BBO بناءً على طلب مني، والذي يتضمّن التدقيق في حساباتي الشخصية والحسابات التي تثار في الإعلام منذ نحو سنة ونصف السنة، وهي أيضاً موضع تحقيقات قضائية”.

وأوضح: “لقد سلّمتُ دولة الرئيس هذا التقرير انطلاقاً من مبدأ الشفافية، كي تكون لديه المعطيات المدققة التي تثبت بكل وضوح أن لا أموال قد دخلت الى مصرف لبنان من العمليات التي لها علاقة بشركة “فوري”، ولا أموال من مصرف لبنان استفدتُ منها أنا شخصياً، وأن حساباتي لدى المصرف هي منفصلة تماماً عن حسابات البنك المركزي”.

وردًا على سؤال: “هل هذه الخطوة استباق لموضوع التدقيق الجنائي؟”، قال سلامة: “لا علاقة بين الموضوعين، فالتدقيق الجنائي يأخذ مجاله، وما قمتُ به هو مبادرة شخصية مني كي أتمكن من وضع المعطيات العلمية أمامكم والتي تدحض كل ما نسمع أو نقرأ وكل شائعات تُرمى هنا وهناك ضمن حملة مُمنهجة ومُبرمجة للنيل مني ومن كرامتي؛ هذا الموضوع لا علاقة له أبداً بباقي الأمور، سواء التدقيق الجنائي أو التحقيقات القضائية”.

وعمّا إذا كان سيسلّم هذا التقرير في لبنان وخارجه حيث هناك دعاوى قضائية، أجاب سلامة ب”نعم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى