صحة

أستراليا تخطط لبدء تطعيم الأطفال دون 12 عاماً

أعلن مسؤولون أنه من المرجح أن تبدأ أستراليا في تطعيم الأطفال دون سن 12 عاما في يناير.
وقال وزير الصحة جريج هانت إن المنظمين الطبيين ما زالوا يراجعون بيانات الصحة والسلامة الخاصة بالتطعيمات التي سيتم إعطاؤها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما ومن غير المرجح أن يتخذوا قرارا هذا العام.
وتعد أستراليا واحدة من أكثر الدول تطعيما ضد فيروس كورونا في العالم.
وأوصت المراكز الأمبركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هذا الشهر بجرعة من لقاح فايزر/بيونتيك للاستخدام على نطاق واسع في الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما، بعد أن أجازتها هيئة الأغذية والعقاقير الأميركية.
وطبقا لبيانات وزارة الصحة فقد تخطت أستراليا يوم الجمعة حد التسعين في المئة لمن تلقوا جرعة واحدة في سن السادسة عشرة فأكثر مع حصول 83 في المئة على جرعتين.

كما قامت الدولة بتطعيم 57.7 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما. وكانت معدلات التطعيم المرتفعة في أستراليا أساسية وراء قرارها إعادة فتح الحدود الدولية جزئيا هذا الشهر لأول مرة منذ بداية الجائحة على الرغم من تفشي سلالة دلتا في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا أكثر ولايتين اكتظاظا بالسكان في أستراليا. وسجلت اليوم الأحد 11:00 إصابة في الولايتين اللتين يقطنهما نحو 60 في المئة من سكان أستراليا. وتوفي خمسة أشخاص بالفيروس.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى