منوعات

صور| اعتصام لرابطة المدربين الاختصاصيين المتعاقدين مع كلية الصحة

احتجاجا على تأخير مستحقاتهم وإلزامهم بساعات عمل إضافية

نفذت رابطة المدربين الاختصاصيين المتعاقدين مع كلية الصحة في الجامعة اللبنانية، اعتصاما امام الادارة المركزية للجامعة في المتحف، احتجاجا على تأخير مستحقاتهم المالية وإلزامهم بالعمل ساعات اضافية مجانية.

وألقت رئيسة الرابطة ندى سليم بيانا باسم المعتصمين، قالت فيه: “لكلية الصحة في الجامعة اللبنانية خصوصيتها، والمدربون عمودها الاساس ودورنا محوري في العملية التعلمية في الكلية”.

أضافت: “نؤدي ما يزيد عن ثلثي برامجها التعليمية، ورغم حجم هذا الدور همشنا وسلبت حقوقنا في مخالفة للقانون وهتك لحقوق الانسان المنصوص عنها في المعاهدات الدولية. ومن المخالفات التي ترتكبها الجامعة اللبنانية بحق المدربين:

1. إلزامنا بعمل قسري مجاني وتنفيذ دوام يفوق مرتين ساعات العقد السنوي ومخالفة مبدأ لا عمل بلا أجر، وأيضا مخالفة قرار صادر عن مجلس شورى الدولة يشترط عدم تخطي ساعات عمل المدرب لساعات العقد.

2. عدم الالتزام بأجر ساعة التعاقد القانوني المساوي لثلثي أجر ساعة الاستاذ من الفئة الثالثة.

3. حجز مستحقات مدربي عقود المصالحة لأشهر وإشراك مجموعة من المدربين المحظيين بصندوق تعاضد العاملين وعدم إشراك القسم الآخر”.

وتابعت: “نحن اليوم نمارس حقنا الطبيعي بالاضراب والتوقف عن العمل رغم الضغوطات لكي نسمع أصحاب القرار في الجامعة اللبنانية صرختنا ووجعنا، وأملا بوقف المخالفات ولنسترجع حقوقنا الاساسية ونطلب:

1. وقف العمل القسري المجاني وتنفيذ الساعات المنصوص عليها في العقد فقط.

2. تحرير العقد بثلثي اجر ساعة الاستاذ المتعاقد من الفئة ثالثة كما ينص قرار التدريب الخاص بالكلية.

3. تشريع عقود المصالحة ودفع مستحقات المدربين المتأخرة والقبض الشهري والمساواة في تنسيب المدربين لصندوق التعاضد.

4. مساعدة إجتماعية لا تقل عن مساعدة الأستاذ لأنه من الطبيعي أن المساعدة الأعلى تستحق للأكثر حاجة، لا سيما وأننا الحجر الأساس في العملية التعليمية في الكلية”.

وختمت: “لأننا اهل حوار وطبعنا التعاون، نتمنى على حضرة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران أن يطلع على ملف مدربي الكلية وأن يستمع لمعاناتنا المزمنة وأن يؤدي لنا حقوقنا على الجامعة اللبنانية”.

 

Photo by: Abbas Salman

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى