منوعات

نجيب ميقاتي: نحن مع بقاء ملف مرفأ بيروت بيد طارق البيطار

زار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس قبل ظهر اليوم حيث التقى المتروبوليت الياس عودة بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي والنائب نقولا نحاس.

اثر اللقاء قال ميقاتي: سعدت بلقاء صاحب السيادة المطران الياس عودة الذي نقل لي هواجسه المتعلقة بالأوضاع المعيشية والتربوية والصحية التي يعيشها كل لبناني، وهو يشعر بها أكثر لقربه من الناس التي تأتي وتشكو همومها له.

وأضاف: أطلعت صاحب السيادة على الخطوات التي تقوم بها الحكومة وهو يعرف بأن لا عصا سحرية، ولكن علينا أن نكون الى جانب المواطن ونشعر بهمه ونسعى لازالة الثقل الكبير عن كاهله  خصوصا في القضايا المعيشية.

وتابع: تحدثنا  في تداعيات انفجار ٤ أب وما أصاب هذه المنطقة بالذات ،وحتى الآن لم تأت الحلول المطلوبة، اعلمت صاحب السيادة عن إطلاق مبادرة غدا  بعد الظهر من السراي الحكومي تحت عنوان “B5″، وبإذن الله ستعود بيروت ساحة للاعمال وهذه المبادرة محصورة بالمناطق التي تضررت في ٤ آب، ويقوم بها البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وهدفها إعطاء المساعدات اللازمة للمؤسسات التجارية لتعود لسير عملها الطبيعي.

وقال: “اسعى يا عبدي لسعى معك”. ان شاء الله نكون بعد هذه الزيارة التي استلهمنا منها نفحة إيمانية ان نصل لنرضي  ربنا والناس وضميرنا.

اضاف: وتطرق صاحب السيادة انه بعد حادثة ٤ آب التي اوقعت ٢٠٠ قتيل و٦٠٠٠٠ جريح وأضرار كبيرة لا ملجأ لنا سوى القضاء السليم الذي يجب أن يأخذ دوره بطريقة عادلة وتتبعه قوانين موحدة ونتمكن على الوصول الى نتيجة مع المحافظة على الدستور الذي هو فوق كل القوانين .

سئل: هل أنت اليوم مع بقاء الملف في يد القاضي طارق البيطار، أجاب: “نحن مع بقاء الملف في يده ولا نتدخل في القضاء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى