مجتمع

أين أصبح تلقيح السجناء والموقوفين؟

خلال الأسبوعين الماضيين، تمت متابعة المرحلة الثالثة من عملية تلقيح السجناء والموقوفين الراغبين في التلقيح بلقاح فايزر في سجون: زغرتا، البترون، عاليه، راشيا، جب جنين، دوما، جبيل، وبعلبك، ونظارات قصور عدل بيروت، الجديدة، بعبدا وبعلبك، ونظارة مخفر سن الفيل، بحسب بيان صادرعن وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي.

وبلغ عدد الملقحين 552 سجينا وموقوفا من أصل  798 من الإناث والذكور، أي ما نسبته 69.17 في المئة.

وبالتالي، أصبح مجموع السجناء والموقوفين الإجمالي الذين تلقوا اللقاح خلال المرحلة الثالثة التي بدأت في 21 تشرين الاول الفائت وحتى تاريخه: 655 من أصل 995 ، أي ما نسبته 65.82 في المئة.

وأضاف البيان: “قام فريق من منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا بإجراء عملية التلقيح، وذلك عبر زيارة أماكن التوقيف، بمواكبة من وزارة الصحة العامة والجسم الطبي التابع للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحملة التلقيح ترافقها حملات توعية للسجناء والموقوفين على أهمية التلقيح، على أن تستكمل الحملة في الأسابيع القليلة المقبلة لتغطي كل السجون والنظارات على الأراضي اللبنانية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى