مجتمع

أرزة شهداء الصحافة في الباروك.. القصيفي: كل شهيد صحافي هو أرزة شامخة

بدعوة من رئيس بلدية الباروك – الفريديس إيلي نخلة، زار وفد من نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب جوزف القصيفي بلدة الباروك ومحمية ارز الشوف، وضم الوفد: أعضاء مجلس النقابة: علي يوسف، سكارليت حداد، يمنى شكر غريب، واصف عواضة، حبيب شلوق، ومستشار النقابة صلاح تقي الدين.

وأقام نخلة للوفد استقبالًا امام ضريح ناظم النشيد الوطني، رشيد نخلة، بمشاركة مختار الباروك الشيخ يوسف حلاوي، كاهن الرعية الاب ايلي كيوان، وعضو المجلس الحبري المريمي للحوار بين الاديان الشيخ عامر زين الدين، الى جانب المجلسين البلدي والاختياري في البلدة.

بعد وضع إكليل من الزهر على الضريح، ألقى القصيفي كلمة شكر فيها لرئيس البلدية “الرعاية والاستقبال والمشايخ والاباء والفاعليات”، وقال: “إن بلدة انجبت المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي المرجع الروحي الكبير الذي لم يكن لطائفة الموحدين فحسب وانما لكل طوائف الوطن، وهو الداعي دومًا الى الالفة والمحبة والوحدة الوطنية، كما أنجبت الشاعر رشيد نخلة الذي نتحلق حول ضريحه تحت ظلال النشيد الوطني وبما ترك للبنان من ارث ثقافي كبير”.

بعد ذلك، زار الوفد غابة ارز الباروك حيث زرع فيها ارزتين، باسم، شهداء الصحافة اللبنانية ونقابة المحررين.

وفي موقع الارزتين، القى النقيب القصيفي كلمة قال فيها: “ان نزرع ارزة على اسم شهداء الصحافة اللبنانية، في غابة أرز الباروك، وهي إحدى محميات لبنان الأجمل بمبادرة من رئيس بلدية الباروك- الفريديس المحامي ايلي انطوان نخله واعضاء مجلسها الكرام، فإن ذلك ينطوي على دلالة كبرى وهي أن كل شهيد صحافي واعلامي منذ العام 1975 حتى هذا اليوم، هو أرزة شامخة لن تقوى عليها اعاصير النسيان، ولن يطويها الردى، لأن الخوف يكون من اماتة الروح، لا الجسد”.

وأردف: “اما الارزة التي اطلق عليها ارزة نقابة محرري الصحافة اللبنانية، فهي لفتة تكريم مشكورة تجاه نقابة تبقى رغم كل التحديات والصعاب، نقابة الحرية وقد سقط من بين صفوفها الشهداء، وفي مقدمهم نقيبها نسيب المتني في العام 1957، وهو ابن الدامور الشوفية ملتحقا بأحد فرسانها شهيد الصحافة الأول سعيد فاضل عقل في العام 1916 الذي أعدم شنقا في ساحة البرج”، مضيفًا: “إن فرحة النقابة بمبادرة رئيس بلدية الباروك – الفريديس بتخصيصها ارزة تزرع في هذه المحمية، تعادلها مسؤولية التزامها في الوقوف إلى جانب الزملاء في مواجهة الأحوال الصعبة، ومواصلة بذل الجهد والعمل من أجل أن تنحسر هذه الأحوال”.

بعد ذلك، أقام رئيس البلدية مأدبة غداء على شرف الوفد، في حضور عدد من فاعليات البلدة، قدم خلاله النقيب القصيفي لنخلة درعا تكريمية تقديرا لجهوده في خدمة البلدة والمنطقة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى