مجتمع

4 موقوفين في ملف “نيترات” إيعات أمام القضاء

بعد توقيف ستة أشخاص من بينهم اللبنانيين مارون الصقر وأحمد الزين، إثر ضبط شاحنة محمّلة بنيترات الأمونيوم عند مفرق بلدة إيعات بتاريخ 17 أيلول 2021، أحال القضاء المختص الموقوفين إلى مديرية المخابرات وكلّفها استكمال التحقيق.

وكانت المديرية أوقفت تسعة أشخاص آخرين اشتُبِهَ بتورطهم، أبرزهم اللبناني سعد الله الصلح، مالك الشاحنة وصاحب “مؤسسة صلح للأعلاف والحبوب”، والسوري خالد الحسن وهو سائق لدى الموقوف الصقر.

وتبيّن أن المدعو الصلح اشترى خلال آذار من العام الجاري كمية من نيترات الأمونيوم من المدعو الصقر، وأن السوريَّين عبيدة العبد الرحمن وخالد الحسن قاما بنقل تلك المواد.

وأحيل السوريان المذكوران مع المدعوين الصقر والصلح إلى القضاء المختص لتورطهم ببيع مواد ممنوعة وشرائها وتخزينها ونقلها، فيما أخلي سبيل باقي الأشخاص.

وفي السياق نفت قيادة الجيش ما أوردته بعض وسائل الإعلام من معطيات حول مجريات التحقيق مستندة إلى مصادر عسكرية مزعومة، وتؤكد قيادة الجيش ضرورة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عنها والمعلومات المعمّمة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى