مجتمع

“استفادة الصحافيين من تقديمات الضمان” بين القصيفي وكركي والأسمر

بحث نقيب محرّري الصحافة، جوزف القصيفي، مع مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، د. محمد كركي، بحضور رئيس الإتحاد العمالي العام، بشارة الأسمر، وأمين صندوق نقابة المحررين علي يوسف، في اقتراح القانون الرامي إلى خضوع واستفادة الصحافيين المسجلين في جدول النقابة وغير المرتبطين بعقد عمل، من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي – فرع ضمان المرض والأمومة والذي ستناقشه لجنة الاعلام والاتصالات النيابية يوم الثلاثاء في 28 الجاري.

وأبدى كركي “تأييده الكامل لهذا المشروع انطلاقاً من حرصه على تأمين الضمان الصحي لجميع المواطنين اللبنانيين، وفي مقدّمهم المحررين تقديراً لجهودهم، عدا أن ذلك هو من أبسط حقوق الانسان المنصوص عنها في المواثيق الدولية ذات الصلة”، بحسب بيان صادر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق.

من جهته، أيّد الأسمر “كل ما من شأنه إنصاف كل فئات الشعب وفي مقدّمهم الصحافيين والإعلاميين”، مضيفًا: “بصفتنا ممثَلين بعشرة أعضاء في مجلس إدارة الضمان، سنبذل كل ما في وسعنا لإنجاز هذا الموضوع”.

وشكر القصيفي د. كركي للتفهم الذي أبداه حيال إقتراح القانون واستعداده للتعاون وحضور الجلسة المخصصة له لدعم هذا المطلب المحق والمساهمة بإقراره، كما شكر الأسمر “مواكبته هذا الموضوع بالتأييد داخل مجلس إدارة الضمان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى