صحة

“الفيروس القردي B” يظهر في الصين ويقضي على طبيب بيطري

سجّلت الصين أول حالة إصابة بشرية بفيروس “Monkey B Virus (BV)” (الفيروس القردي B، أي هربس “ب”، والتي أدت إلى وفاة طبيب بيطري في بكين.

وبحسب ما نقلت صحيفة “غلوبال تايمز”، عن موقع المنصة الإنجليزية الأسبوعية الصينية “CDC” للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن الطبيب البيطري البالغ من العمر 53 عامًا، والذي يعمل في مؤسسة تبحث في الرئيسيات غير البشرية، عانى من الغثيان والقيء بعد شهر من تشريح اثنين من القرود الميتة في أوائل أيار/مايو الماضي.

وأشار الموقع إلى أن “الطبيب البيطري طلب العلاج في عدة مستشفيات، وتوفي في النهاية في 27 أيار الماضي”، لافتًا إلى أنه “لم تكن هناك إصابات قاتلة أو حتى واضحة سريريًا بهذا الفيروس في البلد من قبل، وبالتالي فإن حالة الطبيب البيطري تمثل أول حالة إصابة بشرية تم تحديدها في الصين، إذ أنه وعلى أثر وفاة الطبيب البيطري، كثفت السلطات والجهات المعنية مراقبة قرود المكاك المختبرية والموظفين العاملين مع القرود”.

هذا وأوضحت الصحيفة أن الفيروس الذي تم عزله في الأصل عام 1932، يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال المباشر وعن طريق إفرازات الجسم، لافتة إلى أن معدل الوفيات به تصل إلى 70-80%.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى