صحة

العلماء غاضبون من خطط بريطانيا “الخطيرة وغير الأخلاقية” لإعادة فتح البلاد

وقًع أكثر من 4000 عالم وطبيب وممرض ومهنيين آخرين على رسالة نُشرت يوم الأربعاء، تدين خطط الحكومة البريطانية للتخلّي عن معظم تدابير السيطرة على الأوبئة يوم الاثنين، المقرّرة بتاريخ 19 يوليو، ووصفوها بأنّها “تجربة خطيرة وغير أخلاقية”.

وكتبوا في رسالة إلى مجلة لانسيت الطبية: “نعتقد أنّ هذا القرار خطير وسابق لأوانه.” وقالوا: “يجب على حكومة المملكة المتحدة إعادة النظر في استراتيجيتها الحالية واتخاذ خطوات عاجلة لحماية المواطنين، بما في ذلك الأطفال. ونعتقد أن الحكومة تشرع في تجربة خطيرة وغير أخلاقية، وندعوها إلى التوقف مؤقتًا عن خطط التخلي عن تدابير التخفيف في 19 يوليو 2021 ” .

وتضمن الكتاب: “بدلاً من ذلك، يجب على الحكومة أن تؤخر إعادة الفتح بالكامل إلى أن يحصل الجميع، بمن فيهم المراهقون، على التطعيم، وإلى أن يتم اتخاذ تدابير التخفيف، عليها الاهتمام بالتهوئة الكافية والمباعدة بين الفترات في المدارس. وحتى ذلك الحين، يجب أن تشمل تدابير الصحة العامة تلك التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية (ارتداء قناع في الأماكن المغلقة، حتى بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم).

الرسالة، التي وقّعها في الأصل عشرات من الباحثين، تتضمن الآن أكثر من 4200 توقيع عبر الإنترنت.

وقال الدكتور ديبتي جورداساني، عالم الأوبئة بجامعة كوين ماري، الذي أعد الرسالة: “اتخذت الحكومة خيارًا متعمدًا لتعريض الأطفال للعدوى الجماعية، بدلاً من حمايتهم في المدارس أو تطعيمهم”. وأضاف، “هذا أمر غير أخلاقي وغير مقبول. لقد عانى شبابنا بالفعل الكثير في العام الماضي، وهم الآن محكوم عليهم بالمعاناة من عواقب هذه التجربة الخطيرة”. وتابع، “كثير من العلماء قلقون بصدق من أنه مع وجود أعداد التطعيم المزدوجة دون المستوى الأمثل ومعدلات الانتقال المتزايدة بسرعة، فإنّنا نمر بلحظة خطيرة جدًا في الوباء. لن يؤدي إلغاء آليات الوقاية من كوفيد في 19 يوليو إلى تسريع انتقال الفيروس فحسب، ولكن أيضًا يهيئ الظروف لظهور متغيّرات جديدة يمكن أن تفلت من حماية اللقاح.”

وقّع الخطاب أيضًا الدكتور إريك توبول، طبيب القلب ومدير وحدة ترجمة أبحاث سكريبس في لا جولا، كاليفورنيا. وقال توبول: “إن الارتفاع المفاجئ في الحالات المتغيّرة في دلتا المملكة المتحدة لن يؤدي فقط إلى المزيد من انتشار مرض كوفيد، ولكنه يؤدى أيضًا إلى الإصابة بمرض أكثر خطورة، مع دخول المستشفى والوفيات.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه سيتم رفع القيود في وقت سابق من هذا الشهر، واصفًا اليوم التاسع عشر “يوم الحرية” وتساءل: “إذا لم نتمكن من الافتتاح في الأسابيع القليلة المقبلة… فمتى يمكننا ذلك؟”

وقال الدكتور ريتشارد هورتون محرّر مجلة لانسيت في بيان “خلافاً لتصريحات العلماء الحكوميين، لا يوجد إجماع علمي على خطط الحكومة الحالية لإزالة التفويضات الوقائية في 19 يوليو. بدلا من ذلك، هناك خلاف عميق”. كما اعترضت الجمعية الطبية البريطانية على الخطط.

وفقًا للحكومة البريطانية، تلقى 86.4 ٪ من السكان جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد_19، و 64.6 ٪ تم تطعيمهم بالكامل. وتم الإبلاغ عن أكثر من 32000 إصابة جديدة يوم الأربعاء، مع زيادة حادة في الحالات الجديدة المبلغ عنها لشهر يوليو.

أحوال

ترجمات

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى