منوعات

كنعان.. رئيساً للجمهورية؟

تؤكد معلومات “أحوال” أنّ أمين سر تكتل لبنان القوي ورئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان سيكون ضمن المرشحين الأكثر جدية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بحكم علاقته الوطيدة جيداً بالرئيس نبيه بري من جهة، والعلاقة الأكثر من وطيدة بالبطريرك الماروني بشارة الراعي من جهة أخرى.

إضافة إلى ما سبق يحظى كنعان بالقبول من جانب معراب، إذا ما اضطرت إلى الاختيار، إذ تفضله عن أي مرشح آخر، لا سيّما رئيس حزب تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية. إضافة إلى كون كنعان واحداً من الشخصيات المارونية المقبولة من كل من حزب الله والسفارات الغربية المؤثرة في هذه الانتخابات، في ظل العمل المشترك الكبير بين كنعان ونواب حزب الله في اللّجان النيابية.

أمّا الأهم من هذا كله فهو دعم التيار الوطني الحر الحتميّ الكبير له، إذا ما تبين أن العقوبات الأميركية باقية على باسيل، ولا يمكنه بحكمها الترشح إلى الانتخابات الرئاسية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى