رياضة

“برشلونة” يسحق “ألافيس” ويُرسل تحذيرًا لـ”سان جيرمان”

أحرز لاعب كرة القدم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” هدفين رائعين، ليقود “برشلونة” للفوز 5-1 على “ألافيس” في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ويستعد بقوة لمواجهة “باريس سان جيرمان” في دوري أبطال أوروبا.

من جهته، تقدم البرتغالي “فرانسيسكو ترينكاو” بهدف لبرشلونة، بعد تمريرة إلى الخلف من لاعب الوسط “إيلاش موريبا”، البالغ عمره 18 عامًا، في ظهوره الأول.

واعتقد ميسي أنه أضاف الهدف الثاني في وقت لاحق، قبل إلغاء الهدف بداعي تسلّل “أنطوان غريزمان” بفارق ضئيل، ليتولى ميسي مقاليد الأمور بعد ذلك ويسجّل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم ودخلت المرمى في الجهة المقابلة بشكل رائع.

بدوره، استغل لاعب ألافيس “لويس ريوخا” الخطأ الحاصل من الشاب “إيلاش”، ليقلّص الفارق في الشوط الثاني، إلا أن برشلونة انتفض وسجّل عن طريق “ترينكاو”، ثم بتسديدة أخرى بعيدة المدى من ميسي، وبعدها مرّر ميسي كرة مذهلة إلى “جريزمان” ووصلت إلى “جونيور فيربو”، ليسجل بسهولة.

وبفوزه السابع على التوالي في الدوري، قفز برشلونة إلى المركز الثاني برصيد 46 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف “أتليتيكو مدريد” المتصدر، والذي هزم غرناطة 2-1 في وقت سابق، ويملك أيضًا مباراة إضافية.

هذا وكان برشلونة تعرّض لهزيمة قاسية 2-صفر أمام أشبيلية في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا، يوم الأربعاء الماضي، حيث أجرى المدرب “رونالد كومان” تغييرات عديدة على تشكيلته للحفاظ على انتعاش فريقه قبل مواجهة “باريس سان جيرمان” غدًا الثلاثاء، إذ أراح المدرب الهولندي “جوردي ألبا”، وبدأ المباراة بدون “سيرجينيو دست” و”عثمان ديمبلي” و”بيدري”، لوكن لم يكن هناك راحة لميسي الذي أطلق تسديدة صاروخية ليحرز الهدف الأول بعد إلغاء محاولته الأولى.

وبدأ ميسي التحرك الذي جاء منه هدف برشلونة الثالث، إذ تلقى تمريرة بين المدافعين وحاول مراوغة الحارس “فرناندو باشيكو” الذي نجح في إبعاد الكرة عن ميسي، لكنها ذهبت باتجاه “ترينكاو” الذي وضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 74.

هذا وكان ميسي يتوق لتسجيل المزيد ونجح بالفعل بعد أقل من 60 ثانية لاحقة، إذ شق طريقه بين اثنين من المدافعين خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

من جهة أخرى، مرّر ميسي، الذي تلاعب كما يشاء بلاعبي ألافيس، إلى جريزمان وأرسل اللاعب الفرنسي تمريرة عرضية منخفضة إلى فيربو ليختتم الخماسية، حيث هزّ ترينكاو الشباك لاحقًا، لكن الهدف أُلغي بداعي التسلّل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى