منوعات

تطوير شبكة “النفاذ الراديوي” في الأردن

أعلنت “إريكسون” عن تعاونها مع شركة أمنية الأردنية للاتصالات، حيث قامت بتوقيع عقد شراكة جديد، يشمل عمليات تحويل البنية التحتية لشبكة الوصول اللاسلكي (RAN) في الأردن.

وستساهم هذه الشراكة في تحسين تجربة المشتركين وتعزيزها، حيث تشمل بنود الاتفاقية، توفير الأجهزة والبرامج ومجموعة الخدمات مثل إدارة الشبكة وتكامل الأنظمة والدعم، بالإضافة إلى تحويل البنية التحتية الحالية للجيل الرابع لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين للحصول على خدمات الاتصال المتطورة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “يتماشى التحول المستقبلي لشبكاتنا مع التزامنا بدعم الابتكار والمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات عبر الأردن، وتعتبر شراكتنا الحديثة مع إريكسون، بمثابة خطوة جديدة في مسيرتنا الهادفة لتلبية الارتفاع المتزايد في الطلب للحصول على خدمات الاتصال بالنطاق العريض المتنقل من قبل العملاء على صعيد الأفراد والمؤسسات، والارتقاء بأداء وكفاءة شبكتنا وتعزيز قدرتها لمعالجة حركة البيانات المتزايدة على نحو مستمر، وضمان توفير أجود الخبرات من المستوى لعملائنا”.

ووفقاً للاتفاقية، ستوفر إريكسون معدات متطورة من منظومة إريكسون الراديوية، والتي تتسم بالمرونة على نحو يتوافق مع التغيرات والتطورات المطلوبة، باستخدام تقنية متعددة المعايير النطاقات والطبقات، كما سيؤدي هذا التعاون إلى تمكين “أمنية” من تشغيل عمليات ذات كفاءة استثنائية لناحية استهلاك الطاقة، وكفاءة التكاليف، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المستخدمين المتزايدة للحصول على خدمات اتصال متنقلة بشبكة الإنترنت أكثر سرعة وأفضل أداء.

من جهته، قال رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، فادي فرعون: “يعتبر التعاون الجديد بمثابة شهادة على ثقة أمنية المستمرة في ريادتنا التكنولوجية، ما يمكننا من زيادة مركزنا السوقي مع أمنية وفي جميع أنحاء الأردن”، مضيفًا: “كما نتطلع قدماً لبدء هذه الشراكة الجديدة، وتحقيق نجاح استثنائي عبر طرح شبكات جديدة في المملكة، ودعم بناء البنية التحتية المحلية للاتصالات السلكية واللاسلكية”.

الجدير ذكره أن نظام إريكسون الراديوي يوفر حلولاً راديوية مدمجة ذات كفاءة عالية لناحية استهلاك الطاقة، والتي تتميز بريادتها على مستوى القطاع، مع الحفاظ على مستوى الأداء الفائق. وقد أدى النشر المستهدف للبرامج، إلى دمج مزايا المرونة في البنية الأساسية، الأمر الذي يتيح طرحاً سريعاً وفعالاً للقدرات الجديدة عبر شبكات مستدامة من الجيل التالي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى