منوعات

LG تطرح نظام webOS 6.0 الجديد لتلفزيوناتها الذكية

طرحت شركة “إل جي إلكترونيكس” نظام webOS 6.0 لتلفزيوناتها الذكية OLED 2021، QNED Mini LED وNano Cell UHD، الذي يوفر للمشاهدين، بالإضافة إلى جهاز Magic Remote الجديد، تجربة استكشاف أكثر متعة وسهولة للمحتوى.

أما LG ThinQ AI الذي تمت ترقيته في webOS 6.0، فيدعم الأوامر الصوتية الجديدة لكل من Google Assistant وAmazon Alex، ما يجعل إدارة التلفزيون والبحث عبر خدمات البث والإنترنت وقنوات البث، أسهل من أي وقت مضى.

وفي السياق، قال رئيس “شركة إل جي للترفيه المنزلي”، بارك هيونغ سي: “يمثل أحدث إصدار لنظام تلفزيوناتنا المفتوح وسهل الاستخدام webOS 6.0، التحديث الأهم منذ طرحنا لـ webOS لأول مرة في عام 2014، ومع الإصدار الجديد لنظام webOS، تُثبت “إل جي” التزامها بتقديم الخدمات والمنتجات والتقنيات التي تستجيب لاحتياجات ورغبات عملائنا الكرام”.

من جهة أخرى، الصفحة الرئيسية الجديدة من نظام التشغيل webOS، والتي تم تصميمها بشكل جذاب لتعزيز سهولة الاستخدام وتلبية احتياجات استهلاك المحتوى المتغيرة لدى المشاهدين، توفر وصولاً أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخداماً، وتبسط استكشاف المحتوى مع التوصيات بناءً على تفضيلات المستخدم وسجل المشاهدة.

وإضافةً إلى التصميم المميز الجديد، يوفر جهاز تحكم Magic Remote طرق تحكم أبسط عند استخدام خاصية التعرف على الصوت ضمن مزايا “إل جي” المدعمة بالذكاء الاصطناعي مثل LG ThinQ أو Amazon Alexa أو Google Assistant، كما يوفر Magic Remote الجديد، الذي يتميز بسهولة استخدامه وملمسه المريح، المزيد من الميزات البسيطة التي تضم الاتصال الأسرع بين التلفزيون والأجهزة الأخرى ومفاتيح التشغيل السريع للوصول إلى منصات المحتوى الشهيرة مثل Netflix و Amazon Prime VideoوDisney+.

أما ميزة Magic Tap المدعم بخاصية NFC، تُعد إضافة رائعة قادرة على توفير الوصول الفوري إلى مجموعة هائلة من إمكانيات المشاهدة المشوقة بلمسة واحدة على جهاز التحكم، وبمجرد لمس الهاتف الذكي المزود بتقنية NFC على جهاز التحكم، سيتمكن المشاهدون من مشاركة المحتوى من هواتفهم إلى التلفزيون أو العكس، ويستطيع المستخدمون عرض المحتوى المخزن على هواتفهم المحمولة على شاشات تلفزيون “إل جي” والاستمرار باستخدام تطبيقات ومزايا الهاتف الذكي المفضلة لديهم.

في المقابل، وبفضل تميز تلفزيونات “إل جي” بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وعناصر التحكم الصوتي بالتلفزيون وMagic Remote، لن يحتاج المشاهد سوى التحدث للحصول على المعلومات، إذ يقدم Magic Explorer، النسخة المحسّنة من Magic link من “إل جي”، محتوى إعلامياً يتعلق بما يتم عرضه على الشاشة ليتمكن المشاهدون من معرفة المزيد عن الممثلين والمواقع وغيرها من المعلومات المهمة في الأفلام والمسلسلات التي يشاهدونها، وتوفر الميزة المعتمدة على المحتوى أيضاً تجربة التسوق الأسهل والأكثر راحةً للمنتجات التي تظهر عبر قنوات بث محددة وخدمات تلفزيون “إل جي” بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر والمعرض والإعدادات ودليل التلفزيون عن طريق تغيير لون المؤشر كلما كان لدى Magic Explorer معلومات لمشاركتها.

إضافة الى ذلك، تعمل ميزة Next Picks الجديدة على تحليل تفضيلات المشاهدين لاكتشاف المزيد من المحتوى المناسب لأذواقهم، فمن خلال استخدام بيانات تاريخ العرض، توصي Next Picks ببرنامجين مباشرين من عروض البث أو تعرض أبرز العناوين الشهيرة بالإضافة إلى عناوين VOD أو تطبيقاتها التي سيجدها المشاهدون مناسبة لأذواقهم، لتوفر على المشاهدين الوقت والجهد في العثور على ما يرغبون بمشاهدته بعد ذلك.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى